الأخبار

عجوز يفرغ رصاص بندقيته في أفراد عائلته

سبت, 18/11/2017 - 17:55

هزت الجزائر يوم الجمعة، جريمة مروعة راح ضحيتها 3 قتلى بينهم طفل يبلغ العاشرة من العمر. أما مرتكب تلك المجزرة العائلية فرجل يبلغ من العمر 72 عاماً، في قرية عين مرقوم التابعة إداريا لبلدية ماوكلان شمال ولاية سطيف.

أنباء عن وضع حد للأعمال التجارية التي يقوم بها أعوان الشيخ علي الرضى

سبت, 18/11/2017 - 17:49

ذكرت بعض المصادر الإعلامية نقلا عن مصادر قريبة من الشيخ الرضي أن الأخير بدأ يفكر جديا في وضع حد للأعمال التجارية التي يقوم بها معاونوه منذ فترة والتي أثارت جدلا واسعا في الساحة، وحسب مصادر الوطن فإن الشيخ من المنتر أن يبدأ في تسديد ديونه قبل اسبوع وأوعز لمعاونيه بالتخلي عن عمليات شراء العقارات وبيعها دون ثمنها، ليضع حدا للجدل الدائر في الساحة منذ سنوات.

أهم محطات زيارات الرئيس بمناسبة الذكرى 57 لعيد الاستقلال

سبت, 18/11/2017 - 17:33

هذه أهم محطات زيارات الرئيس لبعض الولايات والتدشينات المبرمجة أولا الثلاثاء ولاية داخلت انواذيبو  تدشين تحلية مياه البحر في نواذيبو ومحطة للطاقة في بلنوار

الأربعاء زيارة لولاية اترازة وتدشينات في كرمسين زيارة لولاية البراكنة وتحديدا مدينة بوكي   يوم الـ27 نوفمبر لتدشين خط تقوية الكهرباء بمدينة بوكى القادم من سد ماننتالي ، والذي ستستفيد منه مقاطعة بوكى بالإضافة إلى ألاك ومكطع لحجار بولاية البراكنة ومقاطعة بتلميت بولاية ترارزة 

غموض وضبابية حول مآلات شركة ENER

سبت, 18/11/2017 - 17:23

تعيش الشركة الوطنية لصيانة الطرق ENER الكثير حالة من الغموض والضبابية بعد قرار مجلس الوزراء بضمها إلى شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة ATTM التابعة لشركة اسنيم، وقبل ذلك اعتقال مديرها العام بتهمة الفساد وإحالته إلى التحقيق.

العاملون في الشركة لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهرين ولا يدرون من أي جهة يطلبون رواتبهم شأنهم شأن دائني الشركة.

خلفية وجود مستثمرين أجانب بسوق الصيد

سبت, 18/11/2017 - 17:19

منذ بعض الوقت، والفاعلون في سوق الصيد التقليدي بنواكشوط يلاحظون حضورا مكثّفا لمستثمرين أجانب، من الصين وتركيا تحديدا. يقوم هؤلاء بشراء أو تأجير مساحات واسعة من الأراضي.

يأتي ذلك بعد موافقة البنك الدولي على تمويل مشروع كبير على شاطئ الصيادين في نواكشوط بموجبه تصبح المنطقة مجدية اقتصاديا وبالتالي مربحة في المستقبل القريب.

Jeune Afrique: ملف عن المجالس الجهوية بموريتانيا

سبت, 18/11/2017 - 00:05

تعد المجالس الجهوية أهم التعديلات الدستورية التي اعتمدت في استفتاء في 5 أغسطس الماضي، وتعمل الحكومة على صياغة مشاريع القوانين ومراسيم التطبيق التي تتطلبها.

أحد أعضاء الحكومة-رفض الكشف عن هويته- قال لمجلة Jeuneafrique إن هناك ثلاث مرتكزات لهذه المجالس الجديدة رغم أن هناك كثيرا من الغموض يكتنفها حتى الآن مثل عدد المجالس وعدد أعضائها.

وزراء يعلقون على نتائج أعمال مجلس الوزراء

جمعة, 17/11/2017 - 00:17

 

علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير العدل الاستاذ إبراهيم ولد داداه، ووزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصوينع مساء اليوم الخميس في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

 

المادة التي أثارت زوبعة في صفوف الملحدين / نص المادة

جمعة, 17/11/2017 - 00:11

أثارت قضية تخفيف الحكم على الكاتب المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير الجدل حول مدى ملائمة النصوص الجناية الموريتانية مع  الشريعة الاسلامية وخاصة المذهب المالكي الذي يتبعه سكان هذه البلاد والذي اعتبر عدد من العلماء والأمة ان الحكم لم ينطلق منه لذا رأت نواكشوط نشر المادة306 من القانون الجنائي التي بني عليها الحكم.

رجل الاعمال الشاب حسني ولد اعوينه يستعد لدخول المعترك السياسي عن طريق البرلمان

جمعة, 17/11/2017 - 00:08

علم من مصدر مقرب من رجل الأعمال الشاب حسني ولداعوينه المنحدر من ولاية لبراكنه  انه يستعد  لدخول المعترك السياسي عن طريق قبة البرلمان  وكان أول ظهور للشاب سياسيا ظهر في مبادرة كبيرة  داعمة للرئيس عزيز  في  تفرغ  زينة اثناء  الحملة الرئاسية الأخيرة  وقال  في كلمته لافتتاحية في مبادرته ان الرئيس محمد ولد عبد العزيز رجل دولةولن يتخلو عنه ومستعدين لبذل الغالي والنفيس لنجاحه وقد ظهر كذالك ظهورا قويا في  حملة لاستفتاء الماضية وحسب معلومات مقربة من  الشاب 

جريمة قتل مروعة/ ولد بلال يقتل صديقه إثر خلاف بسيط

جمعة, 17/11/2017 - 00:00

تعرض شاب سينغالي للضرب والطعن بواسطة سكين من قبل صديقه، أدى إلى وفاته، وذلكﺇﺛﺮ ﺷﺠﺎﺭ ﻧﺸﺐ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﺣﻲ " ﺍﻟﻐﻴﺮﺍﻥ العتيق بمدينة نواذيبو".

 وتعود تفاصيل هذه الجريمة المأساوية حسب  "انوايبو اليوم" عندما نشب خلاف تافه بين الضحية والقاتل تحول لعراك انتهى بجريمة قتل بشعة.  

ويوجد ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ المدعو ﺍﻟﺤﺴﻦ ﺑﻼﻝ , ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻟﻴﺪ 1986 في قبضة الشرطة الآن ريثما يتم الانتهاء من المسطرة القانونية الإجرائية وإحالته للسجن المدني.

الصفحات