الأخبار

شاعر موريتاني يهدي قصيدة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي .. ( القصيدة)

جمعة, 20/10/2017 - 14:53

سَمِع الأقصى كلامَكَ ....

دقيقةُ عزِّ تَعدِل الدهر أكْمَلهْ ** و منْ يُهمل المجد المُؤَثَّلَ أَهْمَلهْ

و لنْ يَذْكر التاريخُ إلاَّ رجالَهُ ** فمَا أعسر الذكر الجميل و أسهَلَهْ!

و ما أصْدَقَ الحُرّ الكُويْتِيَّ موقِفاً ** و ما أفْصَحَ التعبيرَ منهُ و أنبَلَهْ!

ألَمْ تَرَ هذا الغانِمَ الشَّهْمَ يبْتَنِي ** صُروح فخارٍ في الثَّوانِي المُؤَجَّلَهْ

تقرير حكومي سري يكشف معلومات خطيرة في موريتانيا

جمعة, 20/10/2017 - 14:50

ﻭﺻﻒ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺭﺳﻤﻲ ﺳﺮﻱ ﺃﻋﺪﺗﻪ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﻜﻠﻔﺔ ﻣﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺃﺻﺤﺒﺖ " ﻣﻨﺼﺔ ﻋﺎﺋﻤﺔ ﻟﺘﻮﺯﻳﻊ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺰﻭﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ " ، ﻭﻗﺪﺭ ﻛﻤﻴﺔ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺰﻭﺭﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪﺓ ﺍﻟﻤﺨﺰﻧﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺑـ 60 ﺇﻟﻰ 100 ﺃﻟﻒ ﻃﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺴﺐ ﻣﺎ ﻧﺸﺮﺗﻪ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺇﻧﻔﻮ ﻓﻲ ﻋﺪﺩﻫﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ . ﻭﻛﻠﻔﺖ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻳﻘﺘﺮﺡ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﻟﺘﻔﺎﺩﻱ ﺗﺼﻨﻴﻒ ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻜﻞ ﻣﺼﺪﺭﺍ ﻟﻸﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺰﻭﺭﺓ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .

رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد ممثل إسرائيل و العالم يصفق له ..(فيديو)

جمعة, 20/10/2017 - 13:40

طالب مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من الاجتماع البرلماني الدولي في سان بطرسبرج بروسيا.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي في مستهل كلمته التي لم تتجاوز دقيقة واحدة، "ما ذكره ممثل البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب وهو ارهاب الدولة، مضيفا: "ينطبق عليه المثل المعروف عالميا "ان لم تستح فافعل ما شئت".

ملخص عن تصريح الرئيس الموريتاني للصحافة ظهر اليوم

خميس, 19/10/2017 - 11:55

أكد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أن زياراته لولايات نواكشوط الثلاث في الأيام الأخيرة كانت إيجابية بشكل عام ومكنت من الاطلاع على مشاكل المواطنين والاتصال المباشر بهم والتعرف على طبيعة معاناتهم دون وسيط والاطلاع على عدد من المشاريع التنموية الهامة التي تم إنجازها في هذه الولايات خلال السنوات الأخيرة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارته لتوجنين بمدرسة حرمة ولد عبد الجليل

ثلاثاء, 17/10/2017 - 13:44

بدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء17 أكتوبر 2017  زيارته لمقاطعة توجنين بولاية انواكشوط الشمالية بزيارة لمدرسة العلامة حرمه ولد عبد الجليل في بوحديده .

ولد عبد العزيز يعترض على دخول أستاذ للقسم بزي الدراعة

ثلاثاء, 17/10/2017 - 12:20

ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﺠﻮﺍﻟﻪ ﺩﺍﺧﻞ ﺛﺎﻧﻮﻳﺔ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻓﺠﺄﺓ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﺭﺱ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ ﻻﺑﺴﺎ ﺍﻟﺰﻱ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ " ﺍﻟﺪﺭﺍﻋﺔ " ﻓﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺇﻻ ﺃﻥ ﺃﺷﺎﺡ ﺑﻮﺟﻬﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻋﻠﻰ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﺗﻪ ، ﻭﺍﻟﺘﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻭﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﻗﺎﺋﻼ ﻟﻢ ﻻ ﺗﻘﻮﻟﻮﺍ ﻟﻸﺳﺎﺗﺬﺓ ﺇﻥ ﺍﻟﺪﺭﺍﻋﺔ ﻻ ﺗﻨﺎﺳﺐ ﺍﻟﻌﻤﻞ ،ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺑﻘﻮﻟﻪ " ﻗﻠﻨﺎﻫﺎ ﻟﻬﻢ ﻟﻜﻦ ﺃﺳﺎﺗﺬﺓ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻻ ﻳﻠﺘﺰﻣﻮﻥ ﺑﺎﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﻫﻢ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺗﻤﺎﻣﺎ", بحسب نوافذ الذي أورد الخبر.

عاجل: شرطة الجرائم الاقتصادية تعتقل المدير العام لشركة ENER

ثلاثاء, 17/10/2017 - 12:18

أكدت مصادر من شرطة الجرائم الإقتصادية أن وحدة من شرطة الجرائم الاقتصادية اعتقلت ظهر الاثنين المدير العام للشركة الوطنية لصيانة الطرق "ENER" وان عثمان، وحسب مصادر مطلعة فإن المؤسسة كانت تخضع للتفتيش في الأسابيع الماضية، ويخشى البعض أن يشمل الملف شخصيات سامية أخرى ..

هل اصبحت موريتانيا دولة بوليسية ؟.. طرد موظف بعد رفضه احتقار الوزير الأول للمواطنين (وثيقة)

ثلاثاء, 17/10/2017 - 12:15

قرر المدير العام للمكتب الموريتاني للماء في الوسط الريفي، اتيي عبدالوهاب، فصل الاطار المعروف والقيادي بشباب الحزب الحاكم، عبد الله ولد محمد ولد الحيمر، فصلا نهائيا من عمله وقطع صلاته القانونية بالمكتب المذكور.

إحالة 11 من ذوي الرتب العليا بالشرطة للتقاعد

ثلاثاء, 17/10/2017 - 12:10

أحالت الإدارة العامة للأمن الوطني في موريتانيا رسميا، مجموعة من ضباط الشرطة إلى التقاعد، بعد انتهاء فترة الخدمة التي ينص عليها القانون.

القائمة تضم كلا من:

المفوض الإقليمي محمد عبد الله ولد آده المدير المساعد السابق للأمن الوطني

المفوض محمد فال ولد محمد محمود  مدير الدروس بالمدرسة الوطنية للشرطة.

المفوض جابيرا المعار في البنك المركزي الموريتاني

الضابط محمد ولد عبد الله مفوض الشرطة في الرياض2

شغور منصب مدير آمكستيب يتسبب في توقف أعمالها

ثلاثاء, 17/10/2017 - 10:17

توقفت مشاريع شركة آمكستيب بسبب شغور منصب مديرها، حيث عين مديرها السابق محمد ولد باهيه قبل فترة مسيرا لشركة سوجم التابعة لمنظمة اسثمار نهر السنغال، ومنذ تعيينه توقفت مشاريع الشركة لعدم وجود مسير ولا آمر بالصرف فيها.

ويشكو العمال من فترة الركود التي أصابت الشركة بفعل عدم تعيين مدير لهذه المؤسسة التي تباشر العديد من المنشآت الإسكانية في البلاد.

الصفحات