أنباء دولية

وزير الصحة البريطاني يقدم استقالته نتيجة خرقه قواعد التباعد الاجتماعي

أحد, 27/06/2021 - 18:04

قدّم وزير الصحة البريطاني مات هانكوك استقالته، بعدما أقر بأنه خالف قواعد مكافحة فيروس كورونا باحتضانه مساعدته داخل مكتبه ؛ مما أثار غضب زملائه والناس الذين يخضعون لإجراءات العزل العام.

وقدّم الوزير (42 عاما) خطاب استقالته إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد أن نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية صورا له وهو يعانق امرأة عيّنها في منصب حكومي للتدقيق في أداء وزارته.

نقابة الصحفيين تشرف على تسليم الدفعة الأولى من البطاقة الصحفية الدولية

ثلاثاء, 27/04/2021 - 00:33

وزعت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء الأحد بمقرها في نواكشوط، الدفعة الأولى من البطاقة الصحفية الدولية التى تصدر عن الاتحاد الدولى للصحفيين.

وتسلم بطاقات الاتحاد الدولي عدد من الصحفيين، من بينهم أعضاء في المكتب التنفيذي للنقابة.

وقالت النقابة في إيجاز صحفي صادر عنها، إن هذه البطاقة الدولية تمنح لحاملها «العديد من المزايا والتسهيلات فى مجال الأداء المهنى».

موريتانيا تعلن موقفها مما تعيشه المملكة الأردنية الهاشمية

أحد, 04/04/2021 - 13:16

علقت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان وزعته في وقت متأخر من ليل الأحد على الأحداث الأخيرة في الأردن، معلنة تضامن موريتانيا مع الأردن في مواجهة كل ما يمكن أن يمس من وحدته وخيارات شعبه.

 

وأكد بيان وزارة الخارجية أن استقرار الأردن يمثل إحدى أهم الضمانات لاستقرار المنطقة ككل، حيث وصف البيان تلك الأحداث المسجلة في الأردن بأنها مؤسفة.

 

موريتانيا تسترجع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

أحد, 21/03/2021 - 22:42

أكدت وزارة الخارجية الموريتانية استئناف العلاقات الدبلوماسية مع قطر، مضيفة أن ذلك تم بعد اتصالات مكثفة على مدار الأسابيع المنصرمة، وبمواكبة من سلطنة عمان.

 

وأشار البيان إلى أنه في هذا السياق أدي وزير الخارجية اليوم الأحد زيارة للدوحة بدعوة من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، حيث عقدا "اجتماعين، جرى خلالهما التطرق لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين".

 

عالميا ..... عدد المتعافين من " كورونا " يتجاوز 70 مليونا

خميس, 21/01/2021 - 15:39

تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا 70 مليونا على الصعيد العالمي، بحسب موقع "وورلدوميتر" المعني برصد حالات الفيروس في العالم.

 

ووفق معطيات الموقع مساء الخميس، فقد احتلت أول 4 بلدان متصدرة قائمة عدد الإصابات بالفيروس، المراكز الأولى في عدد المتعافين من كورونا.

 

وبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس عالميا 70 مليونا وألفين و332.

 

بحضور قادة الجيش والأمن .....وزير الدفاع يوشح عددا من ضباط الصف والجنود / صور

ثلاثاء, 19/01/2021 - 10:54

وشح معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدى، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت، الإثنين 18 يناير 2021 ، بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش، باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عددا من الضباط وضباط الصف والجنود من قطاعي الجيش والدرك .

وقال الجيش في تقرير نشره على موقعه الرسمي إن هذه التوشيحات تدخل " في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ60 لعيد الاستقلال الوطني. "

موريتانيا تكلف شركة المحاماة " فرانكلين " بالتفاوض والدعم لإلغاء ديونها الخارجية

أربعاء, 13/01/2021 - 12:43

 

 

كلفت الجمهورية الإسلامية الموريتانية للتو شركة المحاماة المستقلة فرانكلين ، المتحالفة مع شركة الاستشارات المالية Finexem ، بتقديم المشورة والدعم في إعادة التفاوض بشأن ديونها الخارجية. يدير هذا الملف ستيفان ألامويتش ، الشريك المسؤول عن إدارة البنوك والمالية ، والوزير السابق ميشيل سابين ، مستشار أول بمجلس الوزراء.

 

رئيس الجمهورية يعزي أمير دولة الكويت

اثنين, 21/12/2020 - 16:22

وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني برقية التعزية التالية إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة بمناسبة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح .

"صاحب السمو وأخي العزيز ،

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح.

الأليزيه يعلن إصابة " ماكرون " بفيروس كورونا

خميس, 17/12/2020 - 10:40

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سوف يخضع للعزل الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي: “رئيس الجمهورية خضع لفحص اليوم وتبين أنه مصاب بفيروس كوفيد-19″. وتابعت :”تم الفحص بعد أن ظهرت على الرئيس عوارض أولية”

وقالت الرئاسة إن “الرئيس سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام كما سيتابع عمله ونشاطاته عن بعد”.

فرنسا تعلق موقتا خدمة الدين لموريتانيا

سبت, 12/12/2020 - 07:54

أعلنت السفارة الفرنسية في نواكشوط عن تعليق "مؤقت" لخدمة الدين الموريتاني بين 1 مايو و31 ديسمبر من العام الحالي، بعد توقيع اتفاق بين وزير المالية محمد الامين ولد الذهبي والسفير الفرنسي روبرت مولي.

وقالت السفارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني إن خدمة الدين خلال الفترة المذكورة تبلغ 5 مليون يورو، مشيرة إلى أنها تطبيق لمذكرة تفاهم نادي باريس المؤرخة في 2 يونيو الماضي.

الصفحات