أنباء دولية

عدالة الله / مريكا تضع يدها على أموال لصوص العراق مابعد صدام ( اسماء )

اثنين, 13/11/2017 - 22:53

ترامب : أموال المسؤولين العراقيين في مصارف أمريكا ستصبح حصة الشعب الأمريكي .
تصرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب جاء صباح اليوم السبت في معرض حديثة عن مصير اموال السياسيين العراقيين المودعة في المصارف الامريكية والتي تعدت عتبة الترليون دولار قائلا بصريح العبارة هي ملك الشعب الامريكي وضريبة دماء جنودنا  التي ارهقت في العراق
وإليكم قائمة باسماء الصوص من كبار الموظفين العراقين  كما نشرها موقع الخزينه الامريكيه :

إعتقال أفراد جدد من العائلة الحاكمة بالسعودية وتجميد 1700حساب”تابع التفاصيل”

خميس, 09/11/2017 - 23:04

تستمر السعودية في حملة التطهير التي طالت العشرات من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين ورجال الأعمال، والتي شنتها منذ السبت الماضي، على خلفية تهم فساد، إذ قامت سلطات الرياض اليوم الأربعاء بمزيد من الاعتقالات ضمن الحملة ذات نطاق الواسع بمبادرة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

تفاصيل خلفيات اعتقال العمودي مالك مصفاة “سامير” في أفخم فنادق العاصمة السعودية

اثنين, 06/11/2017 - 18:44

يقبع الملياردير السعودي، الإثيوبي السابق، محمد حسين العمودي تحت حراسة أمنية مشددة في غرفة بالطابق العلوي لواحد من أفخم فنادق العاصمة السعودية، بعد أن أصدرت السلطات السعودية العليا قرارا باعتقاله على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي داخل وخارج المملكة العربية السعودية، إلى جانب 11 أميرا ومجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين السابقين

كوندي يقمع الصحفيين بعد شائعة وفاته

جمعة, 03/11/2017 - 15:20

تسببت شائعة عن وفاة الرئيس الغيني ألفا كوندي في اشتباك عنيف بين رجال الدرك ورجال الإعلام. وأصيب 12 صحفيا، وتحطّمت معداتهم.

وقد دانت الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان والرابطات الصحفية هذا العنف، الذي تسبّبت فيه شائعة بسيطة لم يعرف أصلها بعد، مفادها أن الرئيس ألفا كوندي قد أسلم الروح.

تفاصيل تحطم طائرة مؤجرة من قوة برخان بساحل العاج

اثنين, 16/10/2017 - 17:26

تعرضت طائرة استأجرها برخان لحادث خلال محاولتها الهبوط صباح أول أمس السبت في ساحل العاج وانتهت بالسقوط فى البحر بعيدا عن مطار ابيدجان.

وذكرت السلطات العاجية أن عدد القتلى في الحادث هو 4 وفيات بين أفراد الطاقم من الجنسية المولدوفية. وهناك أيضا ستة جرحى، من بينهم أربعة فرنسيين.

لهذا السبب.. باتت حرب الخليج الثالثة على الأبواب

أحد, 15/10/2017 - 14:16

ﻗﺎﻝ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ، ﺯﻳﻐﻤﺎﺭ ﻏﺎﺑﺮﺋﻴﻞ، ﺇﺫﺍ ﺃﻟﻐﺖ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ، ﺃﻭ ﻓﺮﺿﺖ ﻋﻘﻮﺑﺎﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﻃﻬﺮﺍﻥ، ﻓﺈﻥ ﺫﻟﻚ ﻗﺪ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺧﻄﺮ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻗﺮﺏ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ . ﻭﺃﺿﺎﻑ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺣﻮﺍﺭ ﺃﺟﺮﺗﻪ ﻣﻌﻪ ﺇﺫﺍﻋﺔ ﺩﻭﻳﺘﺸﻼﻧﺪ ﻓﻮﻧﻚ ﺇﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ، ﺩﻭﻧﺎﻟﺪ ﺗﺮﺍﻣﺐ ﺑﻌﺚ " ﺇﺷﺎﺭﺓ ﺻﻌﺒﺔ ﻭﺧﻄﻴﺮﺓ " ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺗﺘﻌﺎﻣﻞ ﺃﻳﻀﺎ ﻣﻊ ﺃﺯﻣﺔ ﻛﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ .

ابنة الرئيس السابق تتزوج من ثري ليبي عمل والده مع معمر القذافي

سبت, 14/10/2017 - 23:47

ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻳﺮﺑﻮ ﻋﻦ ﺳﺖ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺧﺮﻭﺟﻪ ﻣﻦ ﺗﻮﻧﺲ؛ ﺗﺤﺖ ﺿﻐﻂ ﺛﻮﺭﺓ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺟﺎﺭﻓﺔ؛ ، ﻋﺮﺿﺖ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺗﻮﻧﺴﻴﺔ ﺇﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﺃﻭﻟﻰ ﺻﻮﺭ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺯﻳﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﻔﺎﻩ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺭﻓﻘﺔ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺧﻼﻝ ﺣﻔﻞ ﺯﻓﺎﻑ . ﻭﺫﻛﺮﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺃﻥ ﺣﻔﻞ ﺍﻟﺰﻓﺎﻑ ﻛﺎﻥ ﻋﺎﺋﻠﻴﺎً، ﺣﻴﺚ ﻇﻬﺮ ﻓﻴﻪ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻇﻬﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ، ﻓﻴﻤﺎ ﻇﻬﺮﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺏ .

غوتيرس: نجاح قوة G5 مرتبط بعملية السلام في مالي

سبت, 14/10/2017 - 23:05

ندّد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بانعدام التقدم السياسي في مالي لتنفيذ اتفاق السلام لعام 2015 الذي قال انه مرتبط بتصاعد العنف في ذلك البلد.

غوتيريس كان يتحدث في تقرير إلى مجلس الأمن قال فيه "إنني أشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في مالي، ولاسيما استئناف الاشتباكات العنيفة بين الجماعات المسلحة الموقعة  على اتفاق 2015 والاضطرابات السياسية المحيطة بالاستفتاء الدستوري.

تفاصيل الهجوم المسلح الذي طال قصرا ملكيا في جدة بالسعودية

أحد, 08/10/2017 - 17:29

ذكرت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم السبت، أن رجلي أمن سعوديين قتلا جراء إطلاق نار على نقطة حراسة خارجية لقصر السلام في جدة، تابعة للحرس الملكي.

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قال إن الهجوم نفذه رجل سعودي الجنسية، عمره 28 عاما ويدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وثيقة سعودية تكشف "تغييرات كبرى" في المملكة

سبت, 09/09/2017 - 13:37

كشفت وثيقة سعودية داخلية عن خطة جديدة ستحدث "تغييرات كبرى" في سياسات وخطط المملكة المستقبلية.

ونشرت صحيفة "الفاينينشيال تايمز" البريطانية، مضمون تلك الوثيقة التي تتدعي أنها أطلعت عليها، والتي تحوي تعديلا كبيرا لرؤية 2030، التي سبق وطرحها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

الصفحات