منوعات

الكنتي يدون عن مشاركته إلى جانب جميل " اللعب على أرض الخصم " .

اثنين, 08/01/2018 - 14:49

وصلتني دعوة من شباب "بيت الحكمة" للمشاركة في ندوة عن العلاقات الموريتانية العربية قبل أزمة الخليج وبعدها. سألت عن الموعد والمكان فأبلغت أنه نهاية الشهر الأخير من العام المنصرم، وفي مقر حزب تواصل. طلبت تغيير الزمان والمكان، فاستجاب المنظمون مشكورين... اعتبرتها مباراة ودية لتوديع نجم قرر الاعتزال بعد عقود من قيادته فريقه في الملاعب السياسية... كان الرقم عشرة دون منازع؛ يقود الهجمات، وينظم الدفاع..

كلب صالح الذي اصبح حديث الناس في صنعاء وتعرف على قصته

أحد, 07/01/2018 - 00:10

كل يوم ونطلع علي أشياء خفية في حياة الرئس عالي عبد الله صالح الذي كان يعتبره الجميع من أبشع دكتاتوريين العالم العربي بل العالم ,لكن بعد رحيل الرجل تكشف الكثير من حياته ومن أهمية دوره في اليمن الذي يتعرض للتخريب من بعده كما بات واضحا من أن الشعب اليمني كان يكن له كل الأحترام حتي كلب حراسته الذي رفض  مغادرة منزله وسط العاصمة اليمنية صنعاء رغم مقتل الرجل قبل أكثر من شهر.

خالد مشعل : جئت بدعوة حزب معارض لكن دخلت موريتانيا عبر بوابتها الرسمية

أحد, 24/12/2017 - 19:02

قال خالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة "حماس"، إنه يزور موريتانيا بدعوة من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" المعارض ، ولكن دخل موريتانيا عبر بوابتها الرسمية .
وأكد مشعل في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر العادي الثالث لحزب " تواصل " في موريتانيا ، أنه لم يكتف بالدعوة التي وجهها له الحزب ، وإنما اشترط قبولها بموافقة شخصية من الرئيس الموريتاني : محمد ولد عبد العزيز .

ولد اصنيب يبيت في السجن ومدير ميناء نواكشوط يمتنع من الوساطة الودية في إنهاء الملف ( تفاصيل )

سبت, 23/12/2017 - 20:44

أفادت مصادر إعلامية مطلعة بأن المدير العام لميناء نواكشوط حسنه ولد اعل أغلق هواتفه ورفض جميع الضغوط عليه بضرورة قبول الوساطة لإنهاء الملف، وسحب شكواه من ابراهيم ولد بكار ولد اصنيبه الذي يتهمه بالاعتداء عليه بالضرب في مكتبه..

ولد محم يستقبل بمقر حزبه الوفد الفلسطيني الذي يزور موريتانيا حاليا ( صور )

سبت, 23/12/2017 - 17:01

استقبل مساء اليوم رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيدي محمد ولد محم في مكتبه وفدا فلسطينيا رفيعا من حركة المقاومة "حماس " بقيادة المجاهد : خالد مشعل، الذي صرح بأن الوفد يقوم بزيارة ودية لتثمين مواقف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من القضية الفلسطينية بصفة عامة وقضية القدس بصفة خاصة .

ولد اجاي يكتب: حول "الصندوق الأسود ووزير التحصيل والتجويع" ( مقال )

أربعاء, 20/12/2017 - 13:48
وزير الإقتصاد والمالية : المختار ولد اجاي

حول العبد الفقير و الصندوق الأسود و وزير التحصيل والتجويع :

أولا أسجل تفهمي لهذه الحملة التي تديرها وتقوم عليها بعض الأوساط كما كنت دائما متفهما لسابقاتها و سابقي متوقعا ان تتبعها حملات اخري كلما ارتأت ذلك احدي قمر القيادة في تحالف إرجاع البلد إلى الوراء.

الطلاب الموريتانيين في " مصر " يخلدون الذكرى السابعة والخمسين لعيد الإستقلال الوطني ( صور)

ثلاثاء, 19/12/2017 - 18:05

نظم طلاب موريتانيا بدولة مصر العربية حفلا لتخليد الذكرى 57 لعيد الإستقلال الوطنى ، وقد جاء تنظيم الحفل — حسب القائمين عليه — في وقت متأخر عن تاريخ استقلال الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وذالك بسبب بعض الظروف الخارجة عن إرادة الطلاب حسب قولهم .

صحيفة “ش إلوح أفش ” الساخرة ” تسخرمن الصحافة الجادة؟

سبت, 16/12/2017 - 22:58

ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة

الجمعة 15-12-2017

علمنا متأخرين أن لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة الخاصة في موريتانيا، قررت حرمان كل مؤسسة صحفية تنشر ما يزعج الهيئة، أو أحد أعضائها، أو يزعج النظام بشكل عام، وعليه فإننا تائبون لمولانا من ذنوبنا الفائتة، ومن إزعاجنا للنظام، أو لأي عضو من أعضاء اللجنة.

 

إصابة منقب بالجنون بعد حصوله على كمية كبيرة من الذهب

سبت, 09/12/2017 - 23:09

فَقَد أحد المنقبين في منطقة "آحميّم" عقله على إثر اكتشافه لكتلة من الذهب بينما كان ينقب في حفرة بحثا عن غرام أو غرامين كما اعتاد.
وحسب مصدر اعلامي فإن المنقب الشاب اجتاحته نوبة من الضحك غير الاعتيادي عندما تأكد أن الكتلة التي عثر عليها هي بالفعل من الذهب الخالص وأن وزنها قد يصل إلى ثلاثة كلغ فما فوق , مما يعني أن قيمتها ستصل الى عشرات الملايين من الاوقية.

جمعية " رياض الخيرية " تنظم يوما للتبرع بالدم لصالح المصابين في حوادث السير ( تقرير مصور )

أربعاء, 06/12/2017 - 06:32

نظمت جمعية " رياض الخيرية والثقافية " اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم تحت شعار “ التبرع جزء من الأخوة وواجب إنساني نبيل ” وذلك بساحة " الملعب الأولمبي " بنواكشوط الجنوبية ، واستمرت هذه العملية من الساعة 9 صباحا إلى حدود الساعة 4 بعد الزوال.
واستهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى المصابين في حوادث السير ..

الصفحات