علوم وتكلنوجيا

تعطل تطبيق " واتساب " في عدد من دول العالم

ثلاثاء, 25/10/2022 - 09:12

تعطل تطبيق التواصل الاجتماعي الخاص بالمراسلات "واتساب"، صباح اليوم الثلاثاء، في عدد من دول العالم، بينها موريتانيا.

ويشتكي المستخدمون من عدم القدرة على إرسال أو استقبال الرسائل عبر التطبيق.

وتبدو خدمة التراسل عبر المنصة غير متصلة بالإنترنت تماما، مع استحالة إرسال واستقبال الرسائل أو فتح المتصفح عبر قائمة الأجهزة المتصلة بالتطبيق.

بدأ خسوف مرئي للقمر في سماء نواكشوط

اثنين, 16/05/2022 - 14:18

بدأ عند الساعة 01:32:05 فجر الاثنين خسوف مرئي للقمر في العاصمة نواكشوط، ومناطق أخرى من البلاد، ويتوقع أن يستمر خمس ساعات.

ووفقا للمعطيات العملية المتوفرة، فسيبدأ الخسوف الجزئي الساعة 02:27:52، فيما يبدأ الخسوف الكلي الساعة 03:29:03.

وتكون أقصى درجات الإظلام عند الساعة 04:11:28.

أما نهاية الخسوف الكلي فستكون عند الساعة 04:53:55، على أن ينتهي الخسوف الجزئي ينتهي 05:55:07.

الهيئة الناظمة في روسيا تحجب " الفيس بوك " في البلاد

سبت, 05/03/2022 - 07:33

أعلنت الهيئة الناظمة في روسيا، الجمعة، حجب “فيسبوك” في البلاد على وقع الحرب مع أوكرانيا، متهما شبكة التواصل الاجتماعية بـ”التمييز” في حق الإعلام الروسي.

وأعلنت هيئة Roskomnadzor على تطبيق تلغرم: “تم اتخاذ القرار بحجب فيسبوك” اعتبارا من الجمعة.

وذكر صحافيو وكالة فرانس برس في روسيا أن “فيسبوك” لم يعد يعمل خارج الشبكة الخاصة الافتراضية vpn.

مليار دير آمريكي يوفر الإنترنت مجانا لأوكرانيا

أحد, 27/02/2022 - 13:57

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية ستارلينك التابعة لشركة “سبيس إكس” أصبحت “نشطة” الآن في أوكرانيا.

في رد على تغريدة لوزير التحول الرقمي الأوكراني ميخائيل فيودوروف، قال ماسك إنه بينما يحاول هو “استعمار المريخ”، تحاول روسيا احتلال أوكرانيا.

ودعا الوزير ماسك إلى تزويد بلاده بمحطات “ستارلينك”، ليرد ماسك، “خدمة ستارلينك نشطة الآن في أوكرانيا، والمزيد من المحطات في الطريق”.

شركة " الفيس بوك " تعلن تغيير اسمها

خميس, 28/10/2021 - 19:22

أعلنت شركة فيسبوك العالمية رسمياً مساء اليوم تغيير اسمها إلى "ميتافيرس".

وقالت الشركة إنها قامت بالتغيير الجديد بما يتوافق مع خططها المستقبلية لإطلاق عالم جديد للتواصل الاجتماعي يعتمد على مزيد من التفاعل بين المستخدمين يطلق عليه "ميتافيرس".

وقالت الشركة في منشور مقتضب على حسابها الرسمي إن أسماء التطبيقات التي تتبع لها (فيسبوك وانستغرام ومسنجر وواتساب) ستبقى كما هي.

البرلمان يصادق على قانون يتعلق الميثاق الإفريقي

جمعة, 23/07/2021 - 15:08

صادق البرلمان الموريتاني، اليوم، الجمعة، خلال جلسة علنية، على مشروع قانون يتعلق بالميثاق الإفريقي لقيم ومبادئ المرفق العمومي والإدارة.

وأكد وزير الوظيفة العمومية، كامارا سالوم محمد، خلال مداخلته؛ أن مصادقة البلاد على هذا الميثاق، سيحتم عليها تعديل الترتيبات المحددة في المدونة المتضمنة في القانون رقم 025-2007، الصادر بتاريخ 09 أبريل 2007، من أجل تكييف الوظيفة العمومية مع متطلبات الخدمة العمومية، وفق وصفه.

ترخيص لمستخدمين جدد للانترنت في موريتانيا

اثنين, 12/07/2021 - 23:07

كشف وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة عزيز ولد الداهي أن قطاعه رخص لمستخدمين جدد للانترنت، وذلك على ضوء ما وصفها بـ"الإصلاحات المقام بها حاليا".

وأضاف ولد الداهي أن هذا الترخيص تم وفقا لنظام الترخيص المعمول بها في البلاد.

وأكد ولد داهي خلال رده على سؤال من النائب البرلماني إسحاق ولد أحمد مسكه أن هؤلاء المستخدمين الجدد سيقدمون خدماتهم في القريب العاجل.

المنقبون في تفرغ زينه يطالبون بحوار يحل مشكلتهم / صور

ثلاثاء, 11/05/2021 - 22:45

طالب رئيس اللجنة المنتدبة من طرف منقبي تفرغ زينه يحيى ولد حي بالدخول حوار جاد مع المنقبين بما يكفل لهم حقوقهم، داعيا الرئيس محمد ولد الغزواني إلى التدخل لإيجاد حل لمشكلتهم .

وقال ولد حي وهو المتحدث باسم المنقبين إن إغلاق المجاهر بهذه المنطقة يؤدي إلى تسريح حوالي 20000 منقب، يستخرجون نصف ما في منطقة تازيازت وتيجيريت من الذهب، مشيرا إلى أن ما يحصل لا يراعي أمن ولا مصلحة الدولة.

علاج طبيعي لخفض مستوى السكر في الدم

اثنين, 22/02/2021 - 18:18

يواجه الكثير من الأشخاص حول العالم خطر ارتفاع مستوى السكر في الدم. وهو ما يمكن تفاديه من خلال اتباع نظام حياتي وغذائي صحي ومتوازن. كذلك من الممكن اللجوء إلى بعض المكونات المفيدة في هذا السياق.

القرفة

تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف ومضادات الاكسدة. وأظهرت دراسة حديثة أنه يمكنها أن تؤدي دوراً مهماً في تعديل مستوى السكر في الدم وتحسين الحساسية تجاه الأنسولين.

النظام الغذائي

شركة واتساب تتراجع عن قرارها التحكم في بيانات المستخدمين

جمعة, 15/01/2021 - 22:10

أرجأت شركة واتس أب تعديل شروط خدمة التطبيق عقب احتجاجات المستخدمين.

 

وأكدت الشركة التابعة لفيسبوك أنه لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير.

 

كما أشارت إلى أنها ستبذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن سياسة الخصوصية والأمن الجديدة، مؤكدة أنها التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول طريقة جمع البيانات واستخدامها، وأن التحديث الأخير لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

 

الصفحات