معلومات مهمة لم تسمع بها من قبل(أعرفها الآن)

اثنين, 29/05/2017 - 01:27

كلمة الساندويتش :
كلمة ساندوتش مشتقة من اسم رجل حقيقي يدعي إيريل سندويتش ولد عام 1718 لأبوين

من الطبقة الإنجليزية الراقية.. ويقال انه اخترع الساندويتش بسبب ولعه الكبير بلعب الكوتشينة وعدم استعداده لترك اللعبة والقيام لمائدة الطعام.. ولحل هذه المشكلة تفنن في ابتكار الساندوتشات وألف عنها كتابا عنها دعاه “تحليل المأكل الخفيفة والمقبلات المرافقة”

حقيقة التقويم الميلادي :
التقويم الميلادي لم يبدأ إلا بعد وفاة عيسى المسيح بـ 550 عام حين اقترح استعماله دنيسيوس اكسايجوس كاهن روما في القرن السادس الميلادي.. واليوم يعتقد أن اكسايجوس أخطأ في وضع التاريخ الصحيح لميلاد المسيح؛ وأنه ولد قبل خمس أيام على الأقل من الموعد الشائع حاليا (الأول من يناير)!!

عسكرية زيادة عن اللزوم :
القائد الروماني العظيم كاليورنيوس حكم بإعدام أحد الجنود بتهمة قتل زميل له في الجيش. إلا أن الجلاد أوقف تنفيذ الحكم في آخر لحظة حين ظهر القتيل من بين الحشود.. وحين وصل الخبر إلى كاليورنيوس أمر بقتل الجنديين والجلاد..
الجندي الأول لأنه سبق وحكم عليه بالموت، والجندي الثاني لأنه تسبب بقتل زميله خطأ، والجلاد لأنه لم ينفذ أمرا عسكريا !!

لا تستهن بالفاصلة ،،، :
لا يجب الاستهانة أبدا بعلامات الترقيم في الكتابة.. فالقيصر الروسي الإسكندر الثالث كتب قرارا يتضمن نفي أحد المقربين من زوجته إلى سيبيريا يقول نصه: “عفونا عنه مستحيل ، ينفى إلى سيبيريا”..
وحين رأت زوجته القرار غيرت مكان الفاصلة بعد كلمة مستحيل فتحول المعنى إلى: “عفونا عنه ، مستحيل ينفى إلى سيبيريا” فنجا الرجل!!

من أين جاء شهر العسل ؟
تسمية شهر العسل انطلقت من رومانيا حيث كانت العادة أن يشرب العروسان العسل ممزوجا بالماء عند الزواج كل يوم ولمدة شهر كامل..
ومن هذه العادة أطلق على أول شهر في الزواج اسم “شهر العسل” قبل أن يشيع الاسم في أوروبا وبقية العالم!