سكان مقاطعة مگطع لحجار يشيدون بترقية العقيد : محمد فال ولد امعييف

أربعاء, 14/02/2018 - 17:10

تمت صباح اليوم الأربعاء 14 فبراير 2018 ترقية العقيد : محمد فال ولد امعييف؛ المدير العام للأمن الخارجي والتوثيق (المخابرات العامة) إلى رتبة لواء .

وسبق لولد امعييف أن تقلد العديد من الوظائف القيادية الهامة داخل سلك الدرك الوطني ووزارة الدفاع الوطني ؛ حيث عمل قائدا لكتيبة نواذيبو، ثم مديرا للمكتب الثالث، والمكتب الأول؛ كما تولى قيادة مجموعة سرايا الدرك المتنقلة رقم 1؛ ومفتشا عاما للقوات المسلحة .

وقد لاقت ترقية العقيد محمد فال ولد امعييف استحسانا كبيرا لدى ساكنة ولاية لبراكنة وخصوصا منطقة " گيمي " التي ينحدر منها العقيد ، حيث أشادوا بما أسموه الثقة المناسبة التي يوليها رئيس الجمهورية لكبار معاونيه من القادة العسكريين .

معبرين عن ارتياحهم التام لترقية رجل وحد صفوف الطيف السياسي وجمع لم شمل القوى الفاعلة في نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، يقول السكان .

مضيفين أن اجتماع گيمي الأخير الذي حضره كافة سكان مقاطعة مگطع لحجار بدعوة من شقيق العقيد وبرعاية سامية من اللواء محمد فال خير دليل على مالعبه ويقوم به ولد امعييف من أدوار تعزز من استمرار المسيرة الإصلاحية التي رسم معالمها الرئيس ولد عبدالعزيز وبدعم من الأجندة العسكرية والسياسية الفاعلة ، حسب قول المواطنين في المنطقة .