ارتياح واسع بعد اللقاء العسكري الثنائي بين السنغال وموريتانيا في روصو

أربعاء, 14/02/2018 - 18:53

قالت القوات المسلحة السينغالية إن الاجتماع الذى عقد فى "روصو" بين وفد عسكرى من السينغال وآخر من القوات الموريتانية كان ناجحا ومثمرا، وكانت الحفاوة الموريتانية بالوفد السينغالى كبيرة ومحل تقدير.

وقال الجيش السينغالى إنه أرسل وفدا من كل القطاعات العسكرية والأمنية بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثانية ( المكلفة بالشمال) العقيد "أمباي سيسى"  لنقاش كل القضايا المطروحة بين البلدين.

وقد ناقش الإجتماع خطة الدوريات المشتركة وجدولة الاجتماعات المقررة فى العام الحالى، وآليات التعاون الممكنة لضبط الحدود وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع دون خرق المنظومة الأمنية للبلدين.

 

وكان موقع الجيش الموريتاني قد ذكر أن لقاء دوريا، جمع السبت الماضي 10/02/2018 في مدينة روصو، قادة المناطق العسكرية الموريتانية والسنغالية المحاذية للنهر.

وقد بحث اللقاء تقييم أنشطة السنة المنصرمة وبرمجة أنشطة السنة الجديدة، ضمن أجندة التعاون بين هذه المناطق العسكرية الواقعة على جانبي الضفة.

وحضر اللقاء عن الجانب الموريتاني قائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبد الله ولد حدو ومساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العقيد اشريف المختار ولد محمد الأمين، ومن الجانب السنغالي العقيد امباي سيسى.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع اختتام الزيارة التي أداها الرئيس السنغالي لنواكشوط ودامت حوالي 24 ساعة.