مقابلات

موسي فال يتحدث لجريدة القلم عن الوضعية في البلاد(نص المقابلة)

أربعاء, 12/04/2017 - 22:49

نشرت جريدة القلم الناطقة باللغة الفرنسية في عددها الصادر اليوم مقابلة مع القيادي في المنتدي الوطني للديمقراطية و الوحدة موسي افال تحدث فيها عن الوضعية السياسية و الاقتصادية في البلد و عن خطط المعارضة لإفشال الاستفتاء علي التعديلات الدستورية المقترحة من طرف النظام و تقوم الطواري بنشر ترجمة لهذه المقابلة .

 

نــــــــــــــــــص المـــــــــــــــــــــــــقابـــــــــــــــــلة

 

ولد محم يجري مقابلة مع صحف مغربية يتحدث فيها عن العلاقة بين نواكشوط و الرباط

أحد, 12/02/2017 - 23:18

في هذا الحوار، الذي أجرته «الأحداث المغربية و جريدة الصحراوي» بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مع محمد ولد محم رئيس الحزب الحاكم بموريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية)، يرسم الرجل القريب من دوائر القرار، الرؤية الموريتانية للعلاقات المغربية، معتبرا أن الإرادة السياسية في هذا البلد الجار، قوية لبناء علاقات قوية مبنية على الصراحة ووضوح الموقف. ولم يخف محمد ولد محم، ضعف هذه العلاقات، متمنيا أن يتم استغلال الوقت الراهن للدفع بها إلى أبعد الحدود.

السيد ولد أباه: لا أفهم تعارض الليبرالية مع الإسلام.. و«الإخوان» أخطأوا "مقابلة"

ثلاثاء, 24/01/2017 - 20:25

عكاظ : يعمل أستاذاً للفلسفة والدراسات بجامعة نواكشوط الموريتانية منذ عام 1989حتى الآن، إضافة إلى عمله أستاذاً زائراً في جامعات عربية ودولية عدة، إذ يقوم بتدريس الفلسفة الحديثة وفلسفة الأخلاق والسياسة والدين وفلسفة القانون وعلم الكلام والفلسفة الإسلامية وفلسفة الاتصال وعلوم الإعلام. إلى جانب إشرافه على إعداد مدرسي التعليم الثانوي في الفلسفة والعلوم الاجتماعية، وإشرافه على عشرات الأطروحات والرسائل الجامعية.

مقابلة مع الخليل ولد الطيب يؤكد فيها قرار عقد دورة استثنائية للبرلمان خاصة بالاستفتاء

جمعة, 06/01/2017 - 17:51

أكد النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب أنه ستكون هناك دورة استثنائية لغرفتي البرلمان الموريتاني من أجل تمرير التعديلات الدستورية المقترحة في الحوار السياسي الذي اختتم أكتوبر الماضي.

 

وقال ولد الطيب في مقابلة مع الأخبار إن الجمعية الوطنية لم تتوصل حتى الآن بطلب من الحكومة لتحديد موعد لجلسة حول التعديلات الدستورية، رافضا الجواب على سؤال حول ما إذا كان واثقا من حصول التعديلات الدستورية على ثلثي الغرفتين.

مقابلة مع الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

جمعة, 30/12/2016 - 22:34

في حوار شامل له مع «الشرق» القطرية هو الأول له منذ توليه السلطة أكد رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله أن الحكومة المشكلة حاليا تم انتقاء عناصرها بدقة، ويغلب عليها الطابع الفني أكثر من السياسي، وأنها حكومة خبراء، مشيرا إلى أنها تمتلك حاليا أغلبية مريحة، تمكنها من تنفيذ برامجها بكل حرية، بعيدا عن «مضايقات» المعارضة، التي أعرب عن أمله بأن لا يحدث أي نوع من الصدام بينها وبين الحكومة في المستقبل؛ كما تحدث عن هموم المواطن العادي من ماء وكهرباء

Jeune Afrique تنشر مقابلة مع وزير الاقتصاد والمالية

أربعاء, 21/12/2016 - 23:23

قال وزير الاقتصاد والمالية المختار اجاي إن الأزمة التي عرفتها موريتانيا من جراء تدهور أسعار المعادن قد تجاوزتها بالفعل، مضيفا أن الموريتانيين لا يعانون أكثر من سكان البلدان النامية الأخرى.

عزيز يفتح ملفات الأمن في مقابلة مع "لوموند"

أحد, 11/12/2016 - 23:38

استعرض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الملفات الأمنية في موريتانيا وشبه المنطقة، خلال مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، نفى فيها صحة المعلومات المتداولة بخصوص اتفاق هدنة بين موريتانيا وتنظيم القاعدة، كما نفى وجود قوات خاصة فرنسية في موريتانيا.
 
ولد عبد العزيز بدا راضياً عن حصيلة الاستراتيجية الأمنية التي اعتمدها نظامه منذ عام 2008، وقال إنه سيواصل نفس النهج الذي جنب البلاد أي هجمات إرهابية منذ عام 2011.
 

غازي العريضي لـ«إيلاف»: أميركا ذاهبة نحو الخراب

أحد, 20/11/2016 - 12:12

يغيب أي دور عربي وازن في قلب هذا التلاحم الدموي للخرائط والدول، فيما يهرول العالم برمته نحو الخطاب الراديكالي والشعبوي. ما بين هذا وذاك، يمشي لبنان بحذرٍ نحو تحصين وضعه الداخلي واستعادة علاقاته الطيبة مع الجميع.

الددو : يتحدث في مقابلة عن الإخوان إيران و الرق..

أحد, 30/10/2016 - 14:10

قال العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء ورئيس جامعة عبد الله بن ياسين إنه أوان الأوان في موريتانيا للانعتاق والتحرر، وبناء أخوة على أساس الدين والمساواة، وذلك جوابا على سؤال حول الفتاوى الأخيرة عن قضية الرق في موريتانيا.

 

ولد عبد الله: إدارة الدولة بالضربات السياسية لا يضمن الاستقرار(مقابلة)

أحد, 30/10/2016 - 10:49

قال المبعوث الأممي السابق الدبلوماسي أحمد ولد عبد الله، إن إدارة دولة على أساس آني من خلال تسديد الضربات السياسية، وصيد المعارضين، واتخاذ تدابير غوغائية، مقاطعة الدول والمنظمات الدولية، ليس كافيا، ولا مقبولا اليوم، مضيفا أن هذه الممارسات لا تعزز هياكل الدولة، ولا تضمن السلام.

 

الصفحات