الشرطة تضبط أكثر من 194 مليون أوقية في منزل صاحب سوابق

خميس, 12/05/2022 - 22:19

قادت عملية مداهمة وتفتيش قام بها شرطيون – من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي – لمنزل مشتبه به من أصحاب السوابق إلى العثور على حقيبة سفر بداخلها مبالغ ضخمة من العملة الوطنية “الأوقية”.
عملية المداهمة التي تمت أمس الأربعاء 11 مايو الجاري كانت مرتبة مسبقا وذلك إثر مراقبة صارمة من عناصر الشرطة لمنزل المشتبه به والواقع في مقاطعة السبخة بالعاصمة انواكشوط، وبعد عد النقود من طرف عناصر فرقة المداهمة تبين أنها المبلغ المالي المضبوط داخل الحقيبة يصل مائة وأربعة وتسعين مليونا وثمانمائة وثلاثين ألف (194.830.000) أوقية قديمة.
وأثناء التحقيق الأولي مع المشتبه به أفاد بأنه تمكن من سرقة المبلغ إثر عملية سطو قام بها يوم السابع من الشهر الجاري على منزل يقع بحي “سيتي بلاج” بمقاطعة تفرغ زينه بعد ان راقبه لفترة من الزمن وتمكن من وضع خطة جيدة لاقتحامه وسرقة ما خف حمله وغلا ثمنه.
وبعد معرفة عنوان المنزل من المشتبه به تمكن أفراد الشرطة من التعرف أيضا على صاحبه فتم استدعاؤه فورا وأدلى بمعلومات أكدت صحة ما أدلى به المشتبه فعلا.
وقد تمت إحالة المشتبه به إلى المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية بولاية نواكشوط الغربية حيث وضع قيد الحراسة النظرية لمزيد من التحقيق قبل إحالته إلى العدالة وفق المسطرة المتبعة.
المصدر: الشرطة الوطنية