الناطق باسم المستقلة للانتخابات يصف اللائحة الانتخابية بالقوية المستجيبة للمعايير المطلوبة

جمعة, 28/06/2024 - 08:56

أكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة المستقلة للانتخابات محمد تقي الله ولد الأدهم ، اليوم الخميس، أن اللائحة الانتخابية قوية وصلبة وتوافرت فيها المعاييرالمطلوبه.

جاء ذلك خلال النقطة الصحفية الأخيرة للجنة قبل يوم الاقتراع، حيث قال ولد الادهم إن اللائحة الانتخابية الناجمة عن المراجعة الاستثنائية للائحة السابقة، والمنطلقة من أرضية إحصاء إداري ذي طابع انتخابي خلال العام الماضي، تتسم بالقوة والدقة العالية، نظرا لتوافر كافة المعايير المطلوبة كالشمولية العمودية، والشمولية الأفقية، وكذا دقة الشمولية في المعلومات.

وأوضح ولد الأدهم أنه في ما يخص الشمولية العمودية توصلت اللجنة إلى زيادة بنسبة 8٪؜ على عدد الناخبين مقارنة بالانتخابات الماضية، بواقع أكثر من مليون و900 ناخب، ما يثبت أن اللجنة حققت الشمولية العمودية، كما حققت الشمولية الأفقية حيث كان فيها تمثيل قوي للشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تقديم السجل الانتخابي المعالج بصفة دقيقة، وفي الوقت المناسب.

وأضاف ولد الأدهم أن اللجنة حرصت على دقة اللائحة، بحيث تم الشطب على الناخبين المتوفين المسجلين على اللائحة خلال الانتخابات الماضية، مشيرا إلى أن الملاحظات الواردة من طرف الشركاء الانتخابيين تم أخذها بعين الاعتبار.