رياضة

منتخب المرابطون يعلن قائمة مواجهة الموزمبيق وليبيا

خميس, 17/03/2022 - 15:32

أعلن مدرب المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم الفرنسي- القمري أمير عبدو، قائمة المنتخب لمواجهة الموزمبيق وليبيا لحساب أيام الفيفا مارس 2022، وذلك على النحو التالي:

الحراسة:

بابكر ديوب (أفسي نواذيبو)، امباكي انجياي (نواكشوط كينغس)، بابكر انياص امباي (تونديلا - البرتغال).

الدفاع:

تعرض لاعب موريتاني لكسر في الساق خلال مباراة " نهضة بركان المغربي "

أحد, 13/03/2022 - 21:55

أعلن لاعب المنتخب الوطني السابق آدما با عن إصابته بكسر في عظم الساق بعد ركلة تعرض لها خلال مباراة فريقه "نضهة بركان المغربي" مساء اليوم ضد نادي سيمبا التنزاني.

و لم يكشف اللاعب عن مدة الفترة سيغيب فيها عن الملاعب جراء الإصابة التي تعرض لها.

و تدخل المباراة التي جمعت الفريقان مساء اليوم في إطار الجولة الخامسة من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت بفوز سيمبا بهدف نظيف.

اتحاد كرة القدم الموريتانية يقيل مدرب المرابطون

أربعاء, 02/03/2022 - 22:15

أقال الاتحاد الوطني لكرة القدم اليوم الأربعاء المدرب الفرنسي ديديه غوميز وعين المدرب القمري أمير عبدو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لمدة عامين .

جاء اعتماد القرار في اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحادية مساء اليوم.

ومن المنتظر أن يختار المدرب الجديد أمير عبدو غدا مدربا محليا لمساعدته في العارضة الفنية بين الثنائي يعقوب فال و عمر انداي بدلا لأحمد سيدي بي .

فريق موريتانيا يفوز بميداليتين في بطولة الإنقاذ البحري بمصر

أحد, 20/02/2022 - 13:18

فاز فريق موريتاني بميداليتين برونزيتين في البطولة الثانية للغوص والإنقاذ البحري المنظمة في الإسكندرية بجمهورية مصر.

وشارك في البطولة فريق من خفر السواحل الموريتانية للسباحة، يضم الداه اعلي فال الذي فاز بميدالية برونزية في سباحة 500 متر، ومحمد فاضل ولد بوب الذي فاز بميدالية 90 متر في الجري على الشاطئ.

السينغال تتوج لنهائي كأس أمم إفريقيا لأول

أحد, 06/02/2022 - 22:06

توج المنختب السنغالي مساء اليوم بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وذلك ضمن بطولة أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكامرون.

واستطاع المنتخب السنغالي التغلب على نظيره المصري في نهائي البطولة بعد الذهاب إلى ركلات الترجيح حيث لم يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى مرمى الآخر في الوقت الأصلي من المباراة وحتى الأشواط الإضافية.

تونس وبوركينافاسو تعبران إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا

أحد, 23/01/2022 - 22:31

عبر منتخبي تونس وبوركينا فاسو إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الفوز على منتخبي الجابون ونيجيريا في الدور ثمن النهائي.

وفاز منتخب تونس على نظيره النيجيري بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب رومدي أدجيا، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بهدف سجله اللاعب يوسف المساكني في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

مباراة أمم إفريقيا..... خسارة المرابطون أمام " غامبيا " .... بعد عزف النشيد الوطني القديم

أربعاء, 12/01/2022 - 23:24

خسر المنتخب الوطني "المرابطون" ب1-0 في أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم إفريقيا المنظمة حاليا في الكاميرون.

وقد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الغامبي عبد الله جالو في الدقيقة ال10 من عمر اللقاء، محققا بذلك انتصارا يعد تاريخيا لمنتخب "العقارب" في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

الجزائر تتوج بلقب بطولة كأس العرب

سبت, 18/12/2021 - 20:44

توج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره التونسي 2-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب البيت في الدوحة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين، سجل فيها البديل أمير سعيود، الهدف الأول للجزائر في الدقيقة 99.

وأضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

المنتخب الجزائري يتأهل إلى نصف النهائي من كأس العرب

أحد, 12/12/2021 - 13:20

تأهل المنتخب الجزائري إلى نصف النهائي من بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي بركلات الترجيح "5 - 1"عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2.

وبهذا الفوز، تواجه الجزائر المنتخب القطري في نصف النهائي للبطولة التي تقام تحت إشراف الفيفا.

بينما تخرج المغرب رسميا من الحسابات بعد هذه الهزيمة القاسية.

طاقم إيراني يحكم في مباراة المرابطون بكأس العرب

اثنين, 29/11/2021 - 22:54

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، طاقما تحكيميا إيرانيا، لإدارة مباراة المنتخب الموريتاني، ضد نظيره التونسي غدا الثلاثاء، في الجولة الأولى من دوري المجموعات من بطولة كأس العرب التي تحتضنها الدولة.

وسيدير المباراة الحكم الإيراني علي رضا فغاني، ويساعده مواطناه محمد رضا منصوري ومحمد رضا أبو الفضلي، إضافة إلى الحكم البديل المكسيكي فرناندو هيرنانديز غوميز.

الصفحات